للسنة الثانية على التوالي

جوال تطلق برنامج "تعلم البرمجة"

رام الله - صفا

أطلقت شركة جوال وللسنة الثانية على التوالي برنامج "code for Palestine" لتعلم البرمجة، والذي يستهدف الطلاب المتميزين والطموحين في مجالات الحاسوب والتكنولوجيا من سن 14-15 سنة، من أجل تأسيسهم وصقل مهاراتهم في مجال برمجة الحاسوب ومساقات التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح مدير عام جوال عبد المجيد ملحم في بيان من الشركة وصل "صفا" نسخة عنه الاثنين، أهمية هذه البرامج التي تعمل على تطوير مستوى التعليم التكنولوجي في فلسطين، وإبراز الأفكار الريادية في مجال البرمجة والمساهمة في تنفيذها وتطبيقها.

وعبر ملحم عن أهمية دعم التعليم التكنولوجي لما له من مستقبل في تغيير مسار وسائل التعليم الحديث والذي أصبح يعتمد بشكل كبير على التطبيقات والبرامج بهدف توفير الوقت والجهد.

من جانبها، قالت مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح أبو عون حمد-الجهة المنفذة للبرنامج-إن المشروع يهدف لتعليم الطلاب لغات البرمجة المختلفة وتقديم مهارات ريادة الاعمال لمدة ثلاث سنوات.

وأضافت أبو عون حمد أن البرنامج يأتي بالتعاون مع واحدة من أفضل الجامعات وهي جامعة ستانفورد الأمريكية، موضحةً أنه تم الانتهاء من تقديم 182 ساعة تدريبية استفاد منها 24 طالب منهم 10 طلاب في قطاع غزة في السنة الأولى من البرنامج.

وأوضحت أن البرنامج سيستقبل هذا العام 30 طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية، وسيتم تدريبيهم لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى مخيم صيفي لتعزيز قدرة الطلاب على التميز والابداع.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك